تُعرَّف إدارة استمرارية الأعمال على أنها مقـدرة المؤسسـة علـى اسـتمرار الخدمـات والمنتجـات الأساسية فـي حـال حـدوث تعطـل، وذلـك ضمـن إطـار زمنـي مقبـول وبقـدرات محـددة. يعد ضمان تطبيق نظام إدارة استمرارية الأعمال على مستوى الجهات في إمارة أبوظبي أحد الأدوار الرئيسية في مركز أبو ظبي إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي وفقًا لرقم القانون (22) من سنة 2019. وفقًا لذلك، يتمثل أحد الأهداف الرئيسية في تحقيق التميز في تطبيق إدارة استمرارية الأعمال، ويلتزم مركز أبو ظبي إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي بضمان امتثال الجهات في إمارة أبوظبي لمعيار NCEMA 7000: 2021 الصادر عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث. (NCEMA). يعمل المركز جنبًا إلى جنب مع أصحاب المصلحة في إمارة أبوظبي وتزودهم بالدعم من خلال الاجتماعات الشهرية.


يحرص المركز على رفع مستوى الوعي للمعيار الوطني لنظام إدارة استمرارية الأعمال من خلال عقد ورش عمل لكافة الجهات في القطاع الخاص والحكومي في ثلاثة نطاقات رئيسية:
• ورش عمل تعريفية بمتطلبات المعيار الوطني لنظام إدارة استمرارية الأعمال وأهمية إنشاء نظام إدارة استمرارية الأعمال الذي يستهدف الإدارة العليا.
• ورش الوعي العام وشرح متطلبات المعيار NCEMA 7000: 2021.
• ورش عمل مفصلة للمعيار لتطبيق البنود


تم عقد عدد 228 ورشة عمل في عامي 2021 و2022 بحضور 4337  شخصًا من مختلف الجهات في إمارة أبوظبي.
تماشيًا مع تطلعات حكومة أبوظبي للتّحول إلى الحكومة الرقمية، طور مركز أبو ظبي إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لإمارة أبوظبي منصة إدارة الأزمات (ADCMP) التي تحتوي على وحدة شاملة لإدارة الأزمات؛ تمت الأتمتة بشكل كامل لمتطلبات إدارة استمرارية الأعمال مثل تحليل تأثير الأعمال (BIA) وتصنيف الوظائف والأنظمة الحوية والتقييم الذاتي لمتطلبات المعيار الوطني.

BCM

X
تساعدنا ملفات تعريف الارتباط في تحسين تجربة موقع الويب الخاص بك. باستخدام موقعنا ، أنت توافق على اسخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
غلق